هل الاتصال الجنسي يزيد الوزن؟

بواسطة : Unknown بتاريخ : 4:55 ص

هل الاتصال الجنسي يزيد الوزن؟


لقد سمعت أنه بمجرد أن تبدأ المرأة بمعاشرة زوجها بانتظام يزيد وزنها بصفة ملحوظة خاصة في منطقة الصدر و الوركين. هل هذا صحيح؟ سأتزوج قريبا. من فضلك اريد بعض النصائح.


تعتبر زيادة الوزن عند النساء في منطقة الصدر و الورك بعد الزواج شائعة كبيرة نجدها عند كثير من النساء. في النهاية حجم الزيادة لا يمكن ان تتعدى حجم هذه الخرافة.
نعم، في الحقيقة لا يوجد سبب فسيولوجي يفسر زيادة الوزن في الثدي أو الوركين بعد ممارسة المرأة للجنس. من المستحيل للمني ان يهضم و ينقل الى مجرى الدم. زيادة على ذلك حتى وان وصل المني الى بطن المرأة بمعجزة من المعجزات، يحتوي مقدار2 مل من السائل المنوي (القذف المتوسط) على حوالي 15 سعرة حرارية فقط! و لهذا لا يوجد اي علاقة بين زيادة الوزن و الجنس لكلا الجنسين. بل بالعكس، ممارسة الجنس يساهم في حرق السعرات الحرارية و منه يؤدي الى انقاص الوزن.
و لكن أعرف الكثير من صديقاتي و أصدقائي ممن اكتسبوا زيادة في الوزن بعد بضعة أشهر فقط من الزواج؟
صحيح، بعض الدراسات تؤكد زيادة الوزن بعد الزواج بالنسبة للرجل و المراة على حد سواء، ولكن ليس بسبب الجنس، فغالبا ما تكون الراحة النفسية و الطمأنينة الموجودة في العلاقات الزوجية بين الرجل و المرأة هي السبب في تغيير نمط معيشتهما. فتجدهما اقل حركة مما كانا عليه. تظهر الدراسات أيضا أن الشخص المرتبط يميل الى الأكل اكثر من الشخص الأعزب. ولهذا التغير في النمط المعيشي هو السبب الرئيسي في زيادة الوزن. إذا كنت ترغبين في تجنب زيادة الوزن بعد الزواج، قومي بممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على نظام غذائي صحي متوازن.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوضة لدى | سياسة المدونة | Contact US | إتصل بنا